طرق الإتصال بالمستهلك

Yousef Qubati
المؤلف Yousef Qubati
تاريخ النشر
آخر تحديث

طرق الإتصال بالمستهلك

هناك طريقتين للاتصال بالمستهلك:

الإتصال باتجاهين:

يمثل هذه النوع من الإتصال إتصال مباشر من قبل رجال البيع وهو عن طريق عرض السلع والخدمات مباشرة كذلك من خلال الاجتماعات والمناقشات والحوارات التي تكون بين رجال البيع والمستهلكين

الاتصال باتجاه واحد:

يتبين هذه النوع من خلال الشكل التالي:

المصدر—> الرسالة الإعلانية—>قنوات الإتصال—>المستقبل

  • المصدر: 

هم رجال التسويق

  • الرسالة الإعلانية: 

هي المادة الإعلانية التي سوف يتم عرضها من خلال الإعلان من السلع والخدمات.

  • قنوات الاتصال: 

هي الوسيلة التي من خلالها إيصال المادة الإعلانية قد تكون ( مرئية، مسموعة، أو مكتوبة ).

  • المستقبل: 
هو المستقبل أو المستهلك الذي سوف يتم عرض عليه الرسالة الإعلانية.

طرق الاتصال بالمستهلك
سلوك المستهلك

تعليقات

عدد التعليقات : 0