من هو العميل الداخلي؟ Internal client

 من هو العميل الداخلي؟ Who is the internal customer

جميع الموظفين في المنشأة هم عملاء داخليون يجب الاهتمام بهم وتحفيزهم وتزويدهم بجميع أشكال الدعم والمساعدة والخدمات بطريقة فعالة. 
من هو العميل الداخلي؟ Internal client, أهمية العميل الداخلي importance of internal customer, خصائص العملاء الداخلي Internal customer characteristics, خدمة العميل Customer service,
من هو العميل الداخلي 

العميل الداخلي Internal client 

هو الموظف أو المدير أو الرئيس المباشر أو زميل العمل، وهو المستفيد من الخدمة أو السلعة التي تقدمها له وتعود عليه بالنفع. 

أهمية العميل الداخلي importance of internal customer 

  1. أحد أصول المؤسسة. 
  2. رأس المال الحقيقي للمنشأة. 

خصائص العملاء الداخلي Internal customer characteristics 

  1. مودي في بعض الأحيان. 
  2. - يتعاطف مع الآخرين في بعض المواقف الإنسانية. 
  3. يريد أن يخدمه أولاً. 
  4. الصبر في بعض الأحيان. 
  5. انفجار عندما يتأخر. 
  6. سامح إذا لاحظ مزود الخدمة أنه مشغول جدًا. 
  7. التعاطف مع مقدم الخدمة. 
  8. تعاوني. 
  9. يحب نفسه. 
  10. متعصب. 
  11. متهور. 

خدمة العميل Customer service 

عندما تقوم بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء الداخليين فإنك تخلق بيئة عمل مناسبة تنعكس على رضا العميل الداخلي، وينعكس ذلك على رضا العميل الداخلي الذي يقدم خدمة أو سلعة ذات جودة عالية للشركة العميل الخارجي، والعميل المستفيد من الخدمة يصبح مسوقاً إيجابياً لمقدم الخدمة والمنشأة معاً. هذا في حالة الخدمة الجيدة والراقية وما إلى ذلك. إذا كانت الخدمة ليست جيدة، وهذا متروك لمقدم الخدمة أن يختار بين اثنين، أو يقدم خدمة راقية ويستفيد وينمو، أو يقدم خدمة عادية ويبقى في منصبه، يقلل من عدد عملائه، ويكون شخصا عاديا.
المشاركة التالية المشاركة السابقة
لا تعليق
أضف تعليق
comment url