![]() |
أثر الإعلان على سلوك المستهلك |
الإعلان وأثره على سلوك المستهلك
ما هو الإعلان؟
العوامل المؤثرة في الحملة الإعلانية:
السلع:
من حيث طبيعتها وأصنافها وعلاقتها.
الأسواق:
من حيث نوعية الأسواق ومن هم الأشخاص ومن هم المؤثرون في الأسواق، ومعرفة احتياجات هذه الأسواق.
الدوافع:
من حيث معرفة الدافع الحقيقي الذي يؤثر على المستهلك، ومعرفة الاختلافات الأساسية الدوافع لدى الأفراد، كالدافع التعبيري أو الدافع الوظيفي.
الرسالة الإعلانية:
لأبد أن تكون الرسالة الإعلانية ذات قوه في التأثير ولديها أساليب إغراءات مناسبة مع سلوكيات المستهلكين.
الأموال:
هنا لأبد على الشركات المنتجة لديها سيولة مالية مخصصة للقيام بالحملات الإعلانية الواسعة حيث تصل تأثيرها إلى أكبر قدر ممكن من المستهلكين.