الإعلان وأثره على سلوك المستهلك

Yousef Qubati
المؤلف Yousef Qubati
تاريخ النشر
آخر تحديث


الإعلان وأثره على سلوك المستهلك
أثر الإعلان على سلوك المستهلك

الإعلان وأثره على سلوك المستهلك

ما هو الإعلان؟ 

هو الدعاية أو الإشهار وهو من الأنشطة الإعلانية التي لا غنى عنها للأنشطة الإقتصادية من صناعة،  وتجارة،  وخدمات وغيرها من الأنشطة. 

العوامل المؤثرة في الحملة الإعلانية:

السلع: 

من حيث طبيعتها وأصنافها وعلاقتها. 

الأسواق: 

من حيث نوعية الأسواق ومن هم الأشخاص ومن هم المؤثرون في الأسواق، ومعرفة احتياجات هذه الأسواق. 

الدوافع: 

من حيث معرفة الدافع الحقيقي الذي يؤثر على المستهلك، ومعرفة الاختلافات الأساسية الدوافع لدى الأفراد، كالدافع التعبيري أو الدافع الوظيفي. 

الرسالة الإعلانية: 

لأبد أن تكون الرسالة الإعلانية ذات قوه في التأثير ولديها أساليب إغراءات مناسبة مع سلوكيات المستهلكين. 

الأموال: 

هنا لأبد على الشركات المنتجة لديها سيولة مالية مخصصة للقيام بالحملات الإعلانية الواسعة حيث تصل تأثيرها إلى أكبر قدر ممكن من المستهلكين. 

تعليقات

عدد التعليقات : 0